السبت، 24 يناير، 2009

رؤى البازركان: نشاطات اعلامية ومعارض تشكيلية في القاهرة


القاهرة - "المجلس"

الفنانة التشكيلية والأعلامية العراقية رؤى البازركان المقيمة الآن في القاهرة تواصل نشاطها الفني والاعلامي، فهي تواصل منذ مايزيد عن أربعة أشهر تقديم برنامجها الأسبوعي "لعبة الحياة" على قناة البغدادية الفضائية التي تبث برامجها من القاهرة وهو ةاحد من البرامج التي تتسم بالجرأة في طرح موضوعات حساسة تتعلق بالعلاقات الأجتماعية بشكل عام ومايعتريها من معضلات بدون لثام اعطت للبرنامج أهمية جعلت المشاهدين يتابعون حلقاته الأسبوعيه والتفاعل معه من خلال الأتصال المباشر اثناء بث حلقاته.
يطرح البرنامج مشكلات وقضايا عديدة تدور حولها نقاشات ساخنة سواء في صلب موضوع الحلقات أو في أختيار موضوعاتها التي استطاعت البازركان ان تهيء الظروف المناسبة لتغطيتها من خلال ضيوف البرنامج الذين تنوعت اختصاصاتهم مع تنوع محاور الحلقات الأسبوعية للبرنامج. فقد طرح البرنامج في حلقاته محاور مثل "الخيانة الزوجية" و "تربية الفتيات العربيات في الدول الغربية" وجريمة "غسل العار" و "العنف ضد الزوجة" و "الثقافة الجنسية للمتزوجين". وتمكنت الفنانة رؤى ان توفر للبرنامج ضيوفاً من ذوي الخبرة في المجالات العلمية والأجتماعية مما أضاف عليه جوانب مهمة من الجدية والفائدة للمشاهد.

من الشخصيات العلمية الذين استضافتهم البازركان د.نادية رضوان أستاذه في علم الأجتماع وسكينة فؤاد وصادق الطائي الباحث في العلوم الأجتماعية و د.هبة قطب والكاتبة فريدة النقاش وشخصيات علمية وثقافية أخرى.
رؤى البازركان اضافة الى نشاطها الأعلامي فنانة تشكيلية اقامت وشاركت في عدة معارض تشكيلية داخل وخارج العراق منها ثلاثة معارض شخصية الأول عام 1977 في اليمن وعام 2000 و2001 في بغداد كذلك شاركت في معارض مركز الفنون القاعات الأهلية من عام 1994 ولغاية 2005. وقامت وزارة الثقافة العراقية بمنحها جائزة في مسابقة قضايا المرأة في التحرر والمساواة.

وبعد اقامتها في القاهرة خلال الفترة الأخيرة وارتباطها بالعمل الأعلامي اقامت البازركان معرضها الأول في القاهرة بعنوان "اغتراب" على قاعة سلام بالمعادي وبرعاية قناة البغدادية الفضائية وخصصت ريعه لأطفال العراق والذي لقي اعجاباً جيداً من قبل الزوار الذين توافدوا على المعرض.

آخر نشاطات رؤى التي ستقدمها خلال الفترة المقبلة برنامج تلفزيوني خلال ايام العيد يتضمن لقاءات مع الأسر العراقية المقيمة في مصر للحديث عن عادات العيد وذكرياته في العراق ومقارنته مع ظروف الأحتفال به بين الوطن والغربة.
تستعد الفنانة البازركان أيضاً لأقامة معرضها الثاني في القاهرة بعد أن انجزت عدداً من اللوحات الجديدة ونجاح معرضها الأول.

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...